Saturday 17 March 2018

أمثلة استراتيجية التنويع ذات الصلة


أمثلة لتنويع الأعمال.


يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.


الزراعة.


وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.


المطاعم.


يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.


بضائع رياضيه.


سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.


أدوات البناء.


تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.


تنويع تكتل.


تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.


المراجع (6)


الموارد (2)


عن المؤلف.


كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


تنوع ذو صلة.


التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم ذلك فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.


ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.


وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:


فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يجلب التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد والجهود المتكاملة توفر مزايا تنافسية إضافية.


ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.


استراتيجيات التنويع: تنويع ذات صلة وغير مترابطة.


التنويع هو فن دخول أسواق المنتجات المختلفة عن تلك التي تعمل فيها الشركة حاليا، ومن المفيد تقسيم التنويع إلى & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ التنويع و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ تنويع.


وهناك تنوع ذي صلة هو أحدهما ينطوي على إشراك الشركات التجارية المشتركة المشتركة، التي توفر القدرة على توليد وفورات الحجم أو أوجه التآزر القائمة على تبادل المهارات أو الموارد. وفي تنويع ذي صلة، ينبغي أن تكون الأعمال المجمعة الناتجة قادرة على تحقيق عائد استثمار محسن بسبب زيادة الإيرادات، وانخفاض التكاليف، أو انخفاض الاستثمار، التي تعزى إلى العوامل المشتركة.


ومن المسائل المهمة في أي قرار للتنويع ما إذا كان هناك في الواقع مجال مشترك حقيقي وذي معنى من شأنه أن يعود بالفائدة على عائد الاستثمار النهائي. وفي حالة عدم وجود مثل هذا التشارك المجدي، فإن التنويع قد يكون له ما يبرره، غير أن الأساس المنطقي سيحتاج إلى أن يكون مختلفا.


1 - تبادل المهارات والموارد:


ويوفر التنويع ذو الصلة إمكانية تحقيق أوجه التآزر من خلال تبادل أو تقاسم المهارات أو الموارد. يجب أن تتوفر لدى وحدة أعمال واحدة مهارات أو موارد تكون & # 8216؛ قابلة للتصدير & # 8217؛ إلى شركة أخرى أو وحدة أعمال. وبالتالي، فإن الشرط الأول لنجاح التنويع ذات الصلة هو تحديد المهارات أو الموارد التي يمكن تصديرها أو التي هي مطلوبة ويمكن & # 8216؛ المستوردة!


الشرط الثاني هو العثور على شريك أو وحدة الأعمال التي يمكن أن توفر أو استخدامها. والثالث هو التأكد مما إذا كان التكامل التنظيمي اللازم لتحقيق التبادل ممكنا. يمكن أن تتخذ المهارات أو الموارد التي يمكن استيرادها أو تصديرها بشكل مفيد أشكالا متنوعة.


أحد المصادر الشائعة التي يمكن تصديرها هو اسم تجاري قوي مثل كوكا كولا أو ميكروسوفت أو بيبسي أو بوما أو بمو أو نيفيا. على سبيل المثال، وسعت بوما وجودها إلى سوق مكبرة الشمس في 2008-9 (الشكل 8.17).


3. مهارات التسويق:


وعادة ما تمتلك الشركة أو تفتقر إلى مهارة قوية في التسويق لسوق معينة. وبالتالي، فإن الدافع المتكرر للتنويع هو تصدير أو استيراد المواهب التسويقية. والحالة النموذجية في هذا الصدد هي إدخال منتجات ميكروسوفت في جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية). كانت جمهورية الصين الشعبية تتحرك من النمط الاجتماعي للمجتمع إلى اقتصاد السوق.


وخلال التسعينات، بدأ التوسع الحضري في الازدياد، وتحول التحول من الزراعة إلى قطاع الخدمات. وكانت الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والدفاع تستهدف التحديث. ريتشارد فاد، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات الشرق الأقصى ل ميكروسوفت، تفكر في إدخال ميكروسوفت & # 8217 للمنتجات في الصين.


في صناعة أجهزة الكمبيوتر الصينية من 36 البائعين المحليين تمثل 82 في المائة من وحدات من أجهزة الكمبيوتر المصنعة محليا. وفي صناعة البرمجيات، هيمنت الشركات المملوكة للدولة (الشركات المملوكة للدولة) على السوق. منذ ذلك الحين، كانت الشركات المملوكة للدولة مسؤولة أمام الحكومة، وجميع إيراداتها المستحقة مباشرة للحكومة الوطنية.


وكانت أنواع أخرى من اللاعبين المصنعين المعدات الأصلية. وقد كانت الحكومة تدار جزئيا أو كانت لها علاقات وثيقة مع الحكومة. وكان بائعي البرامج الفئة التالية. وكانت موردا رئيسيا لصناعة البرمجيات.


وكان بائعي البرامج المؤهلين تقنيا قليل العدد، وغالبا ما يرتبطون بالوزارات أو الجامعات أو كليهما. وقد نما سوق الحواسيب العامة بنسبة 32 في المائة؛ 386- و 486 آلة نمت بنسبة 102 في المائة.


وهذا يدل على أن التوافق يتحسن لتحمل أحدث إصدارات البرنامج. كان المغتربون الصينيون حريصون على المشاركة في تجدد & # 8217؛ الصين العظمى & # 8217 ؛. ويمثل معدل النمو السنوي المركب (16.5 في المائة) من السوق العالمية للبرمجيات الحاسوبية وخدمات البرمجة أعلى معدل في آسيا.


لم تقدم شركات البرمجيات الغربية تاريخيا إصدارات محلية من البرمجيات في الصين. لذلك، من أجل التقاط السوق كان مايكروسوفت لتقديم البرنامج في الإصدارات المحلية. التعريب هو مفهوم تكييف البرمجيات إلى مواقع محددة. إنها عملية معقدة، تنطوي على مهام مختلفة.


وفيما يلي المهام الرئيسية التي يجب القيام بها في الوقت نفسه:


(ط) يجب دعم مجموعات الأحرف المحلية.


'2' يلزم ترجمة السطح البيني في شكل مألوف للمستعمل المحلي.


'3' ينبغي أن تكون جميع الوثائق باللغة المحلية.


(4) تكوين البرنامج بحيث يمكن أن تدعم البرامج والأجهزة المتاحة محليا.


'5' توفير خدمة العملاء المحليين.


وقعت مايكروسوفت في عام 1984 أول اتفاقية تصنيع المعدات الأصلية في تايوان، موطنا لأكثر من 3000 أنظمة الكمبيوتر والمصنعين المكونات، قبل فتح مكتب في عام 1989. بعد خمس سنوات فتحت مايكروسوفت مكتبا في الصين. وتشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من أجهزة الكمبيوتر لديها النسخة الإنجليزية من مايكروسوفت دوس تثبيت جنبا إلى جنب مع واحدة من العديد من قذائف الصينية.


عملت مايكروسوفت مع سف في وقت سابق على مشروع أصغر، ولذلك وافقت على العمل معهم في مشروع P-دوس. واستنادا إلى خبرتهم السابقة، كان من المفهوم أنه كان من الصعب جدا الطرد من مهمة رئيسية معينة توطين البرامج إلى سف واحد وبالتالي اختارت لاتحادات & # 8216؛ & # 8217؛ من سفس وإنشاء مركز تطوير المنتجات. هذا دفع في نهاية المطاف الشركة & # 8216؛ جائزة مكافأة & # 8217؛ عن طريق الحد من المنافسين الآخرين في السوق.


يمكن للشركة الصغيرة في كثير من الأحيان إنشاء أو الدخول إلى منطقة السوق والقيام بشكل جيد مع منتج مبتكر. مع نضوج السوق، ومع ذلك، فإن ضرورة تنظيم خدمة قوية يصبح مهما. وقد تنظر الشركة الأصغر حجما في الانضمام إلى قوة مع شركة أكبر لديها منظمة خدمة يمكن تكييفها مع المنتج المعني. مثال نموذجي هو تقنية بلوتوث من بلاك بيري.


5. R & أمب؛ D وتطوير المنتجات:


وقد تكون الشركة ذات مهارات عالية في البحث والتطوير وتطوير المنتجات الجديدة، ولكنها قد تفتقر إلى المهارات في التسويق أو الإنتاج. غودريج هو تسويق طارد البعوض الفارس جيدة وعصير المانجو جومبين، والتي هي منتجات نموذجية من رجال الأعمال الصغيرة. يتم تصنيع الشامبو الحرير الشمس من هول في وحدات سسي من بونديشيري.


6 - استغلال الطاقة الزائدة:


نوع واحد من الموارد التي غالبا ما يتم تبادلها بسهولة هو الطاقة الفائضة. وتشارك مصانع تعبئة المشروبات (مركز المشروبات الغازية) الآن على نطاق واسع في تعبئة العصائر الطازجة من البرتقال والتفاح والمانجو والأناناس والعنب وجوز الهند والعصير الليمون لشركات منكس بيبسي وفحم الكوك في الهند.


7 - تحقيق وفورات الحجم:


ويمكن للتنويع ذي الصلة أن يوفر في بعض الأحيان وفورات الحجم. فقد لا تتمكن شركتان من منتجات المنتجات الاستهلاكية الأصغر حجما، على سبيل المثال، من توفير قوة مبيعات فعالة أو برنامج جديد لتطوير المنتجات أو اختبارها أو أنظمة التخزين واللوجستيات. ومع ذلك، قد تكون الشركتان معا قادرة على العمل على مستوى فعال. وبالمثل، يمكن لشركتين عند الجمع بينهما أن يبررا قطعة مكلفة من معدات الإنتاج الآلي.


8 - مخاطر التنويع ذات الصلة:


حتى التنويع ذات الصلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. وهناك ثلاث مشاكل رئيسية. أولا، الترابط والتآزر المحتمل ببساطة لا توجد. ويخطئ الاستراتيجيون أنفسهم بأن هناك تبريرا متآزرا ليس على أساس الحكم المدعوم بتحليل خارجي وتحليل ذاتي شامل، ولكن من خلال التلاعب بالدلالات.


وثانيا، قد يوجد التآزر المحتمل ولكن لم يتحقق أبدا بسبب مشاكل التنفيذ. ويحدث هذا عندما تنطوي عملية التنويع على دمج منظمتين لديهما اختلافات جوهرية و / أو لأن إحدى المنظمتين تفتقر إلى القدرة أو الحافز على القيام بالبرامج اللازمة لجعل أعمال التنويع.


وثالثا، فإن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار في الغرب وقانون مرتب (الاحتكارات والممارسات التجارية التقييدية) في الهند تشكل خطرا إضافيا عندما يتعلق الأمر بحيازة أو اندماج. ومن المفارقات، كما درجة من الترابط وإمكانات التآزر زيادة ذلك إمكانية إمكانية مكافحة الاحتكار أو مرتب المشكلة. تعد الخطوط الجوية الجوى و صفقة الصحراء مثالا نموذجيا.


قامت شركة جيت إيرويز بتوسيع نطاق خدمتها إلى السوق الشامل تحت جيت لايت. وبالمثل، استحوذت كينغفيشر على إير ديكان واحتفظت بشكل رمزي بشعار كينغفيشر في الأجنحة ومنافذ نقاط البيع في البلاد، والتي تشمل جميع مكاتب البريد ومضخات البنزين.


فالتنويع غير المرتبط به يفتقر إلى القواسم المشتركة في الأسواق وقنوات التوزيع وتكنولوجيا الإنتاج والاتجاه نحو البحث والتطوير لإتاحة الفرصة للتآزر من خلال تبادل الأصول أو المهارات أو تقاسمها. واعتمدت ريلاينس في تجارة التجزئة عن طريق تخصيص 000 كرور روبية 000 على التوالي بطريقة نموذجية.


1. إدارة وتخصيص التدفق النقدي:


ويمكن للتنويع غير المرتبط أن يوازن التدفقات النقدية للكيانات التابعة لوحدة إدارة المشروع. فالشركة التي لديها العديد من الوحدات التي تستحق الاستثمار قد تشتري أو تندمج مع بقرة نقية لتوفير مصدر نقدي. إن اقتناء البقرة النقدية قد يقلل من الحاجة إلى رفع الدين أو حقوق الملكية بمرور الوقت، وإن كان قد تم الحصول على البقرة النقدية، فإنه من الضروري توقع الموارد.


مثال نموذجي هو شركة كينغفيشر إيرلينس، حيث قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيجاي ماليا بنفسه بتوجيه الفائض النقدي من هذا العمل الخمور لإعطاء & # 8216؛ يطير الأوقات الجيدة & # 8217؛ تجربة الطيران الهندي. لذلك هناك & # 8217؛ ق كف المرح التلفزيون مع سبع قنوات (نمط الحياة والترفيه والرياضة واللغة الإنجليزية قسط، تون (الكرتون)، دليل الطيران وعرض من أعلى القنوات، و كف راديو مع 10 قنوات تشارتبوستيرس والبوب ​​الهندية والرجعية الهندية ( (أغاني قديمة)، الهندية سهلة الاستماع، الغزالات، الإنجليزية البوب، الإنجليزية الرجعية (عابرة من خمر)، من السهل الاستماع (العسل خندق الملاحظات التي تذكير المستمع أن العالم لا يزال مكانا رائعا)، نادي (حلبة الرقص) الجاز والبلوز وصالة (تكمن في حضن الصالة مع الملاحظات المهدئة من الموسيقى صالة) بدعم من أحدث الطائرات والتكنولوجيا لفي الطيران، والمطاعم، ونظام الحجز هو محاولة ملحوظة لإعادة وضع صورة الصناعة الهندية.


2. دخول مناطق الأعمال مع آفاق عائد الاستثمار عالية:


ويتمثل حافز التنويع الأساسي في تحسين عائد الاستثمار من خلال الانتقال إلى مجالات الأعمال ذات آفاق عائد الاستثمار العالية. ويتمثل أحد النهج في دخول مجالات الأعمال ذات النمو المرتفع. وفقا لدراسة نمط الحياة دراسة إديلويس للأوراق المالية، وتنظيم تجارة التجزئة في الهند تجد الآن أقدامها. ومن املتوقع أن يزيد نصيبها من إجمالي فطيرة التجزئة من 2٪ إلى حوالي 10 باملائة بحلول عام 2018. وسيترجم ذلك إلى ما يقرب من 400 مليار روبية من تجارة التجزئة بحلول عام 2018) الشكل 8.19 (.


كما تشير الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تزيد مساحة التجزئة من 10 ملايين قدم مربع في عام 2002 إلى 80 مليون قدم مربع في عام 2018. وستوفر تنمية مساحات التجزئة في المراكز الرائدة حافزا قويا لنمو تجارة التجزئة بما يقارب 38 في المائة من الهند و # وتعيش الأسر ذات الدخل المرتفع في أفضل خمس مدن (مومباي ودلهي وكولكاتا وتشيناي وبنغالور)، وتعيش نسبة إضافية تبلغ 28 في المائة في المدن المتوسطة الحجم.


ومن المتوقع نمو كبير في تجارة التجزئة المنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة في المترو والمترو الصغيرة من خلال أداء أفضل للمخازن القائمة، فضلا عن افتتاح متاجر جديدة. ومن 25 مركزا تجاريا في عام 2003، يتوقع البلد أكثر من 600 مركز تجاري بحلول عام 2018. وتبعا لذلك، رصدت شركة فيدوكون للصناعات تجارة التجزئة المنظمة باعتبارها النقطة المضيئة للاستثمارات المستقبلية لتصل قيمتها إلى 000 25 كرور روبية بحلول عام 2018.


3. الحصول على صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ سعر لرجال الأعمال.


طريقة أخرى لتحسين عائد الاستثمار هي الحصول على عمل في صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ السعر وبالتالي فإن الاستثمار المعني منخفض وبالتالي فإن العائد على الاستثمار المرتبط به مرتفع.


4. إمكانية إعادة هيكلة شركة ما:


ألين، أوليفر، و ششوالى، اقترح ثلاثة المتخصصين في الاستحواذ بوز ألن إمكانية أخرى: أن الاستحواذ يمكن أن توفر الأساس لإعادة هيكلة الشركة المكتسبة، الشركة المستحوذ عليها، أو كليهما.


ويمكن أن يكون الحد من المخاطر حافزا آخر للتنويع غير المرتبط. يمكن الاعتماد الثقيل على خط منتج واحد تحفيز تحرك التنويع. ويمكن أن يؤدي الحد من المخاطر أيضا إلى الدخول في أنشطة تجارية من شأنها مواجهة أو تقليص الطبيعة الدورية للأرباح الحالية.


6 - مخاطر التنويع غير ذي الصلة:


ومفهوم الأعمال التجارية غير ذات الصلة، حيث لا توجد، بحكم تعريفها، إمكانية لتحسين هذا العمل من خلال التآزر، وتقترح المخاطر والصعوبات. وقد أدلى العديد من الناس على دراية بيانات شاملة تحذر من التنويع غير ذات صلة. يدعي بيتر دراكر أن جميع التنويع الناجح يتطلب جوهر أو وحدة مشتركة تمثلها الأسواق المشتركة أو التكنولوجيا أو عمليات الإنتاج. ويذكر أنه بدون هذه الوحدة، لا يمكن للتنويع أن يعمل أبدا؛ فالعلاقات المالية وحدها غير كافية.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.


التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.


يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).


وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.


من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.


ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.


وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.


تنوع ذو صلة.


في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.


ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.


التنويع غير المرتبط.


التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.


افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.


تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:


ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟


فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.


ابحث في هذا الموقع.


لماذا تنوع؟


ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.


ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.


ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.


ما هو التنويع ذات الصلة؟


عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.


مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.


لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.


ما هو التنويع غير المرتبط؟


عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.


لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.


التنويع الفعال:


تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.


في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.


هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟


تقييم فرصة العودة الجيدة:


والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.


هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟


على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.


لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).


إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟


تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء كما كنت تخطط.


تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.


فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.


المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:


للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،


يرجى الاشتراك هنا.


اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:


راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.


فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.


المزيد من موارد الأعمال E-زين.


أهمية الاستراتيجية.


لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟


لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


النتائج والاستراتيجية.


تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.


إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.


(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).


أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).


خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.


وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.


وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.


والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.


الادارة.


أدوات التخطيط الاستراتيجي.


تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.


إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (بعض تفعل سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.


إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


اتصل.


نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.


يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.


تقنيات الشبكات التجارية.


العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!


كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment