Sunday 11 February 2018

أساسيات تداول الخيارات


أساسيات تداول الخيارات.


هذا الدليل هو في الأساس امتدادا لمقدمتنا لتداول الخيارات. في حين تم كتابة القسم مقدمة خصيصا لتقديم لمحة عامة عن ما هي الخيارات وما تداولها هو كل شيء، يركز هذا الدليل على أساسيات على بعض التفاصيل أكثر دقة التي سوف تحتاج إلى معرفته قبل يجب أن يكون التفكير حول المشاركة في تداول الخيارات.


ونحن نقترح أنه إذا كنت مبتدئا كاملة ثم يجب أن تبدأ مع القسم التمهيدي لدينا. ومع ذلك، إذا كان لديك بالفعل فهم عام جيد لأساسيات تداول الخيارات وما ينطوي عليه، ثم هذا الدليل على الأساسيات هي الخطوة المنطقية التالية.


نحن هنا تغطي الأنواع الرئيسية من عقود الخيارات التي يمكنك التجارة جنبا إلى جنب مع أنواع أوامر تحتاج إلى وضع لتداولها. كما نقدم تفاصيل عن فئات مختلفة من ينتشر التي يتم تطبيقها في التداول، جنبا إلى جنب مع أنماط التداول المختلفة التي يمكن استخدامها. سوف تجد أيضا مقارنات بين الخيارات وبعض الأدوات المالية الأخرى التي يشيع استخدامها.


أنواع الخيارات أنواع الطلبات أنواع فروق الأسعار أنواع التاجر & أمب؛ أساليب التداول مقارنة الخيارات مع الأدوات المالية الأخرى.


أنواع الخيارات.


خيارات يمكن تصنيفها في عدد من الطرق، وهناك في الواقع عدة أنواع مختلفة: المكالمات ويضع. والمكالمات هي عقود تمنح صاحبها الحق في شراء الضمان الأساسي في حين أن العقود هي عقود تمنح صاحبها الحق في بيع الضمان الأساسي. ومن الواضح أن هذا تمييز كبير جدا وهذه هي أساسا نوعين رئيسيين من العقود. ومع ذلك هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تصنف الخيارات أيضا.


على سبيل المثال، يمكن تصنيفها على أساس الأصل الأساسي المعني، والطريقة التي يمكن أن تمارس بها، وكيفية تسويتها أو طول العقد. وهناك أيضا مجموعة واسعة من العقود الغريبة، التي عادة ما تكون أكثر تعقيدا وتحتوي على أحكام محددة. للحصول على دليل كامل لمختلف أشكال مختلفة وتفاصيل كاملة عن بعض أكثر شيوعا منها، يرجى زيارة أنواع الخيارات.


أنواع الأوامر.


عند شراء وبيع عقود الخيارات لديك لوضع أوامر مع وسيط، بطريقة مماثلة لكيفية شراء وبيع الأسهم، وهناك عدة أنواع مختلفة من النظام التي يمكن استخدامها. هناك أربعة أنواع رئيسية، اثنان منها هي الأكثر استخداما. هذه هي عملية الشراء لفتح النظام، والذي يستخدم لدخول موقف جديد من خلال عقود الشراء، وبيع لإغلاق النظام المفتوح الذي يستخدم للخروج من موقف القائمة من خلال بيع العقود التي اشتريتها سابقا.


والطلبين الرئيسيين الآخرين هي بيع لفتح النظام وشراء لإغلاق النظام. وهي تستخدم لفتح الموقع عن طريق كتابة العقود وإغلاق الصفقة عن طريق شراء عقود مكتوبة سابقا على التوالي.


بالإضافة إلى هذه الأنواع الأربعة الرئيسية، يمكن أن تتضمن الأوامر أيضا معلمات أخرى تتعلق بكيفية تعبئة الطلب، وتوقيت الطلب، ونقاط الخروج التلقائية. وهناك أيضا أوامر الجمع التي يمكن استخدامها لتنسيق مواقف متعددة. للحصول على دليل متعمق لمجموعة من الأوامر التي يمكن استخدامها، يرجى زيارة أنواع الطلبات.


أنواع فروق الأسعار.


واحدة من أكبر مزايا خيارات التداول وجدت في إنشاء ينتشر. خلق خيارات ينتشر قليلا أكثر تعقيدا من شراء وبيع العقود مباشرة، ولكن المفهوم نفسه بسيط بما فيه الكفاية لفهم.


يتم توزيع الخيارات بشكل أساسي عند شراء و / أو بيع عقدين أو أكثر من عقود الخيارات المتعلقة بنفس الضمان الأساسي. وهناك انتشار بسيط سيكون شراء المكالمات على أمن معين ومن ثم كتابة المكالمات على نفس الأمن. تستخدم فروقات الأسعار على نطاق واسع في تداول الخيارات، وعادة ما يكون ذلك للحد من مخاطر الدخول إلى موضع معين أو تخفيض التكلفة الأولية لدخول موقع معين.


هناك مجموعة كبيرة من فروق الأسعار المختلفة التي يمكن استخدامها، وأساسا كل استراتيجية تداول الخيارات تنطوي على استخدام انتشار واحد على الأقل. في مرحلة ما سوف تريد أن تتعلم كل شيء عن فروق مختلفة وكيفية استخدامها، ولكن لتبدأ فقط تحتاج إلى فهم الفئات الرئيسية. وتشمل هذه هوامش المكالمات، ينتشر وضع، ينتشر الخصم، والائتمان الائتمان. لقراءة المزيد حول هذا الموضوع بالذات، يرجى زيارة أنواع فروق الأسعار.


أنواع التاجر وأساليب التداول.


معظم التجار الخيارات توظيف نمط التداول محددة عند شراء وبيع العقود. من المفيد أن نفهم أنماط التداول المختلفة وما ينطوي عليه الأمر، حيث أنك في مرحلة ما ستحتاج إلى تحديد نمط التداول الأفضل لك. وهناك الكثير يعتمد على ما هي أهدافك الاستثمارية، كم من الوقت لديك لارتكاب التداول، ونوع من المهارات لديك.


على سبيل المثال، إذا كنت تخطط للتداول بدوام كامل وتكون جيدة بشكل خاص في اتخاذ قرارات سريعة تحت الضغط ثم التداول اليوم قد يكون أسلوب جيد بالنسبة لك. بدلا من ذلك، قد ترغب في البدء باستخدام النمط الذي لا يفعل have يجب أن يكون وقتا طويلا حتى Ђ "تداول سوينغ.


يمكنك زيارة أنواع التاجر & أمب؛ أنماط التداول للحصول على معلومات أكثر تفصيلا عن أنماط التداول المختلفة التي يمكنك استخدامها.


مقارنة الخيارات مع الأدوات المالية الأخرى.


إذا كنت تحاول أن تقرر ما إذا كان تداول الخيارات مناسبا لك، فسيكون من المفيد مقارنة الخيارات مع الأدوات المالية الأخرى التي يمكن تداولها؛ مثل الأسهم والسندات والعقود الآجلة والعملات الأجنبية.


حتى إذا قررت أن عقود الخيارات هي الأداة المالية المناسبة لتداولها، فإنه لا يمكن أن يضر بأن يكون هناك فهم أساسي على الأقل لهذه الأدوات الأخرى "قد تقرر حتى أن تتداول مجموعة مختارة من الأدوات المختلفة.


ومن الجدير بالذكر أيضا أن عقود الخيارات هي المشتقات التي تستند إلى قيمة الأدوات المالية الأخرى حتى معرفة القليل عن كيفية عمل هذه الأدوات من المرجح أن تستفيد لك مهما قررت أن تفعل.


يرجى زيارة خيارات المقارنة إلى الأدوات المالية الأخرى للنظر بعمق في الاختلافات بين عقود الخيارات وغيرها من أشكال الاستثمار.


دليل تداول الخيارات ناسداك.


وقد حظيت خيارات الأسهم اليوم بأنها واحدة من أنجح المنتجات المالية التي سيتم إدخالها في العصر الحديث. وقد أثبتت الخيارات أن تكون أدوات الاستثمار متفوقة وحكيمة تقدم لك، والمستثمر، والمرونة والتنويع والسيطرة في حماية محفظتك أو في توليد دخل الاستثمار إضافية. نأمل أن تجد هذا ليكون دليلا مفيدا لتعلم كيفية التجارة الخيارات.


خيارات الفهم.


الخيارات هي الأدوات المالية التي يمكن استخدامها بشكل فعال في ظل كل حالة السوق تقريبا، ولكل هدف استثمار تقريبا. من بين بعض الطرق العديدة، يمكن أن تساعدك الخيارات:


حماية استثماراتك مقابل انخفاض أسعار السوق زيادة دخلك على الاستثمارات الحالية أو الجديدة شراء حقوق الملكية بسعر أقل الاستفادة من ارتفاع أو انخفاض سعر السهم دون امتلاك حقوق الملكية أو بيعه بشكل مباشر.


فوائد خيارات التداول:


منظم، كفاءة والسوق الأسواق.


وتسمح عقود الخيارات الموحدة لأسواق الخيارات المنظمة والفعالة والسائلة.


المرونة.


الخيارات هي أداة استثمارية متعددة الاستخدامات. وبسبب هيكلها الفريد للمخاطر / المكافآت، يمكن استخدام الخيارات في العديد من التوليفات مع عقود الخيارات الأخرى و / أو الأدوات المالية الأخرى للحصول على الأرباح أو الحماية.


ويتيح خيار حقوق الملكية للمستثمرين تحديد السعر لفترة محددة من الزمن يمكن للمستثمر من خلالها شراء أو بيع 100 سهم من حقوق الملكية مقابل علاوة (سعر)، وهي نسبة مئوية فقط مما يدفعه أحد لامتلاك حقوق الملكية بشكل مباشر . وهذا يسمح للمستثمرين الخيار للاستفادة من قوتهم الاستثمارية مع زيادة المكافأة المحتملة من تحركات أسعار الأسهم.


مخاطر محدودة للمشتري.


وبخلاف الاستثمارات الأخرى التي قد لا تكون للمخاطر حدود لها، فإن تداول الخيارات يقدم خطرا محددا على المشترين. خيار المشتري على الاطلاق لا يمكن أن تخسر أكثر من سعر الخيار، والعلاوة. لأن الحق في شراء أو بيع الضمان الأساسي بسعر محدد ينتهي في تاريخ معين، فإن الخيار تنتهي لا قيمة لها إذا لم يتم الوفاء الشروط لممارسة مربحة أو بيع عقد الخيار بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. ومن جهة أخرى، قد يواجه بائع الخيار غير المكشوف (الذي يشار إليه أحيانا باسم الكاتب المكتوب للخيار) مخاطر غير محدودة.


يوفر دليل تداول الخيارات هذا لمحة عامة عن خصائص خيارات الأسهم وكيفية عمل هذه الاستثمارات في القطاعات التالية:


الحصول على خيارات الأسعار.


أدخل اسم الشركة أو الرمز أدناه لعرض ورقة سلسلة الخيارات:


مركز الخيارات الرئيسية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


أساسيات الخيارات.


في ما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى فهمها قبل أن يقوم هذا الكتيب بتشغيله بقدر ما نأمل. بعضكم ربما يعرفون بالفعل هذه المصطلحات والمفاهيم، أو على الأقل أعتقد أنك تفعل. ولكن كيف ستعرف حقا أنك تعرفها ما لم تقرأ هذا القسم؟ وهنا يكمن التناقض.


بالطبع، إذا كنت المخضرم محنك أو مفب، بكل الوسائل تخطي الحق في استراتيجيات الخيار. وبالنسبة لك روكيز، حسنا، قراءة على. سنحاول الاحتفاظ بها مثيرة للاهتمام.


في جميع أنحاء الموقع نتحدث عن & لدكو؛ الأسهم & رديقو؛ أن الخيارات تستند إلى. هذا قليلا من التبسيط الزائد. في الواقع، يمكن تداول الخيارات على عدة أنواع من الأوراق المالية الأساسية. بعض من أكثرها شيوعا هي الأسهم أو المؤشرات أو صناديق الاستثمار المتداولة (إكسهانج ترادد فوندز). لذلك لا تتردد في استبدال هذه الشروط لتتناسب مع النمط المفضل لديك من التداول.


الخيارات هي عقود تمنح المالك الحق في شراء أو بيع أصل بسعر ثابت (يسمى سعر الإضراب & لدكو؛) لفترة محددة من الزمن. ويمكن أن تكون تلك الفترة الزمنية قصيرة بقدر يوم واحد أو ما دام بضع سنوات، رهنا بالخيار. ويتعهد البائع بعقد الخيار أن يأخذ الجانب الآخر من الصفقة إذا ومتى يمارس المالك الحق في شراء أو بيع الأصل.


في ما يلي مثال على عرض أسعار قياسي على أحد الخيارات.


خيارات الشراء.


عند شراء مكالمة، فإنه يمنحك الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء مخزون معين بسعر محدد للسهم الواحد في إطار زمني محدد. وهناك طريقة جيدة لتذكر هذا: لديك الحق في & لدكو؛ الاتصال & رديقو؛ الأسهم بعيدا عن شخص ما.


إذا كنت تبيع مكالمة، فإنك ملزمة ببيع السهم بسعر محدد للسهم الواحد ضمن إطار زمني محدد & مداش؛ لا يتم ذلك إلا إذا قرر المشتري الاتصال بحقه في شراء السهم بهذا السعر.


وضع خيارات.


عند شراء وضع، فإنه يعطيك الحق (ولكن ليس الالتزام) لبيع الأسهم محددة بسعر محدد للسهم الواحد في إطار زمني محدد. وهناك طريقة جيدة لتذكر هذا هو: لديك الحق في & لدكو؛ وضع & رديقو؛ الأسهم لشخص ما.


إذا كنت تبيع وضع، لديك التزام لشراء الأسهم بسعر معين للسهم الواحد في إطار زمني محدد و [مدش]؛ إلا إذا قرر المشتري وضع حقه في بيع السهم بهذا السعر.


استخدام المكالمات ويضع في استراتيجيات أكثر تعقيدا.


في معظم األحيان، ال يتم استخدام املكاملات الفردية واملقترحات كاستراتيجية مستقلة. ويمكن دمجها مع مواقف الأسهم و / أو المكالمات الأخرى ويضع على أساس نفس الأسهم.


عندما تكون هذه هي الحالة، تسمى الاستراتيجيات & لدكو؛ كومبلكس & رديقو ؛. هذا المصطلح لا يعني أنها من الصعب أن نفهم. وهذا يعني فقط أن هذه الاستراتيجيات مبنية من خيارات متعددة، وقد تتضمن أحيانا وضع الأسهم.


سوف تعرف على استخدامات مختلفة من المكالمات ويضع عندما ندرس استراتيجيات الخيارات المحددة.


تعلم نصائح التداول & أمب؛ الاستراتيجيات.


من خبراء علي للاستثمار.


الخيارات تنطوي على مخاطر وليست مناسبة لجميع المستثمرين. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة خصائص ومخاطر كتيب الخيارات الموحدة قبل البدء في خيارات التداول. خيارات المستثمرين قد تفقد كامل مبلغ استثماراتها في فترة قصيرة نسبيا من الزمن.


تتضمن استراتيجيات خيارات الساق المتعددة مخاطر إضافية، وقد تؤدي إلى معالجات ضريبية معقدة. يرجى استشارة أخصائي الضرائب قبل تنفيذ هذه الاستراتيجيات. يمثل التقلب الضمني إجماع السوق على المستوى المستقبلي لتقلب أسعار الأسهم أو احتمال الوصول إلى نقطة سعرية محددة. ويمثل الإغريق الإجماع في السوق حول كيفية استجابة الخيار للتغيرات في بعض المتغيرات المرتبطة بتسعير عقد الخيار. ليس هناك ما يضمن أن توقعات التقلب الضمني أو الإغريق سيكون صحيحا.


توفر شركة ألي انفست للمستثمرين ذوييا خدمات خصم وساطة، ولا تقدم توصيات أو تقدم استشارات مالية أو قانونية أو ضريبية. قد تختلف استجابة النظام وأوقات الوصول بسبب ظروف السوق، وأداء النظام، وعوامل أخرى. أنت وحدك مسؤول عن تقييم المزايا والمخاطر المرتبطة باستخدام أنظمة أو خدمات أو منتجات ألي انفستنس ™. المحتوى والأبحاث والأدوات ورموز الأسهم أو الخيارات هي لأغراض تعليمية وتوضيحية فقط ولا تنطوي على توصية أو التماس لشراء أو بيع أمن معين أو الانخراط في أي استراتيجية استثمار معينة. إن الإسقاطات أو المعلومات الأخرى المتعلقة باحتمال أن تکون نتائج الاستثمار المختلفة افتراضیة بطبيعتھا، ولیست مضمونة للدقة أو الکتمال، ولا تعکس نتائج الاستثمار الفعلیة، ولا تمثل ضمانات للنتائج المستقبلیة. تتضمن جميع االستثمارات مخاطر، وقد تتجاوز الخسائر المبلغ المستثمر، كما أن األداء السابق لألمن أو الصناعة أو القطاع أو السوق أو المنتج المالي ال يضمن النتائج أو العوائد المستقبلية.


الأوراق المالية المقدمة من خلال ألي انفست للأوراق المالية، ليك. عضو في فينرا و أند سيك. ألي انفست للأوراق المالية، ليك هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ألي المالية


خيارات أساسيات تعليمي.


في الوقت الحاضر، العديد من المحافظ المستثمرين تشمل استثمارات مثل صناديق الاستثمار المشترك والأسهم والسندات. ولكن مجموعة متنوعة من الأوراق المالية لديك تحت تصرفكم لا تنتهي هناك. نوع آخر من الأمن، والمعروف باسم الخيارات، ويعرض عالما من الفرص للمستثمرين المتطورة الذين يفهمون كل من الاستخدامات العملية والمخاطر الكامنة المرتبطة بهذه الفئة الأصول.


وتكمن قوة الخيارات في تنوعها وقدرتها على التفاعل مع الأصول التقليدية مثل الأسهم الفردية. أنها تمكنك من التكيف أو ضبط الموقف الخاص بك وفقا لكثير من حالات السوق التي قد تنشأ. على سبيل المثال، يمكن استخدام الخيارات كتحوط فعال ضد تراجع سوق الأسهم للحد من الخسائر الهبوطية. يمكن وضع خيارات لاستخدامها لأغراض المضاربة أو أن تكون متحفظة للغاية، كما تريد. ولذلك، يفضل وصف الخيارات على أنها جزء من استراتيجية أكبر للاستثمار.


ولكن هذا التنوع الوظيفي لا يأتي دون تكاليفه. الخيارات هي الأوراق المالية المعقدة ويمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للغاية إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح. هذا هو السبب، عندما خيارات التداول مع وسيط، سوف غالبا ما تأتي عبر إخلاء المسؤولية مثل ما يلي:


الخيارات تنطوي على مخاطر وليست مناسبة للجميع. يمكن أن يكون تداول الخيارات مضاربا في طبيعته ويحمل مخاطر كبيرة من الخسارة. الاستثمار فقط مع رأس المال المخاطر.


الخيارات تنتمي إلى مجموعة أكبر من الأوراق المالية المعروفة باسم المشتقات. وقد ارتبطت هذه الكلمة مع المخاطر المفرطة، ولها القدرة على تحطم الاقتصادات. ومع ذلك، فإن هذا التصور مفرط بشكل عام. كل "المشتقة" تعني أن سعرها يعتمد على، أو مشتقة من ثمن شيء آخر. وبهذه الطريقة، والنبيذ هو مشتق من العنب. الكاتشب هو مشتق من الطماطم (البندورة). الخيارات هي مشتقات الأوراق المالية - قيمتها تعتمد على سعر بعض الأصول الأخرى. هذا هو كل الوسائل المشتقة، وهناك العديد من أنواع مختلفة من الأوراق المالية التي تندرج تحت مشتقات الاسم، بما في ذلك العقود الآجلة، العقود الآجلة، المقايضة (التي هناك أنواع كثيرة)، والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري. في أزمة عام 2008، كان الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ونوع معين من المبادلة التي تسببت في المتاعب. وكانت الخيارات إلى حد كبير بلا لوم. (انظر أيضا: 10 استراتيجيات الخيارات التي يجب معرفتها.)


معرفة كيفية عمل الخيارات بشكل صحيح، وكيفية استخدامها بشكل مناسب يمكن أن تعطيك ميزة حقيقية في السوق. إذا كانت طبيعة المضاربة للخيارات لا تناسب أسلوب حياتك، لا توجد مشكلة - يمكنك استخدام الخيارات دون المضاربة. حتى إذا قررت عدم استخدام الخيارات، ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم كيف الشركات التي كنت تستثمر في استخدامها. وسواء كان الهدف من ذلك هو التحوط من مخاطر معاملات الصرف الأجنبي أو إعطاء الموظفين ملكية في شكل خيارات الأسهم، فإن معظم المواطنين متعددي الجنسيات يستخدمون اليوم خيارات في شكل أو بآخر.


هذا البرنامج التعليمي سوف أعرض لكم أساسيات الخيارات. نضع في اعتبارنا أن معظم التجار الخيارات لديها سنوات عديدة من الخبرة، لذلك لا نتوقع أن تكون خبيرا على الفور بعد قراءة هذا البرنامج التعليمي. إذا لم تكن معتادا على كيفية عمل سوق الأوراق المالية، قد ترغب في التحقق من أساسيات الأسهم الأساس أولا.


كيفية تداول الخيارات & # 8211؛ خيارات أساسيات التداول.


يجب أن يكون لدى جميع المستثمرين جزء من محفظتهم جانبا لحرف الخيارات. ليس فقط خيارات توفر فرصا كبيرة للعب المسرحية؛ فإنها يمكن أن تساعدك أيضا على كسب أرباح أكبر مع كمية أقل من النفقات النقدية.


أكثر من ذلك، يمكن أن تساعدك استراتيجيات الخيارات على حماية محفظتك والحد من المخاطر السلبية المحتملة. لا ينبغي للمستثمرين أن يجلس على هامش ببساطة لأنها لا تفهم الخيارات.


يوفر هذا الدليل لأساسيات التداول الخيارات كل ما تحتاجه لتعلم بسرعة أساسيات الخيارات والحصول على استعداد للتداول. لذلك دعونا نبدأ.


و[مدش]؛ نوعان أساسيان من الخيارات.


و[مدش]؛ في المال، في المال، من المال.


فهم خيارات المخاطر & نداش؛ كيفية خيارات التجارة.


و[مدش]؛ الأسعار يمكن أن تتحرك بسرعة جدا.


و[مدش]؛ الخسائر يمكن أن تكون كبيرة على المراكز القصيرة العارية.


و[مدش]؛ غيرها من المزالق المشتركة.


و[مدش]؛ مشكلة علامة السعر.


و[مدش]؛ شراء خيارات الاتصال.


و[مدش]؛ شراء خيارات وضع.


و[مدش]؛ الهامش & نداش؛ الحصول على & لدكو؛ الموافقة & رديقو؛ إلى خيارات التجارة.


المزيد حول إنفستوربليس:


بيانات السوق المالية مدعوم من فينانسيالكونتنت سيرفيسز، Inc. جميع الحقوق محفوظة. ونقلت ناسداك تأخر 15 دقيقة على الأقل، وجميع الآخرين 20 دقيقة على الأقل.


كوبيرايت & كوبي؛ 2017 إنفستوربليس ميديا، ليك. كل الحقوق محفوظة. 9201 كوربورات بلفد، روكفيل، مد 20850.

No comments:

Post a Comment